Monday, February 1, 2016

إعداد القهوة: الكابتشينو , الماكياتو

لا شك أن عملية إعداد القهوة تعتبر من أسهل الأشياء التي يمكن القيام بها على الإطلاق، وبالرغم من ذلك، فدائماً وأبداً ما يتفنن البعض في إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لإعداد القهوة. فنحن نعاصر ثقافة جديدة لتصنيع القهوة بشكل غير معتاد، حيث تتصدر القهوة قائمة المشروبات باعتبارها المشروب الأكثر شعبية على هذا الكوكب، حيث أصبح الكثير من الأشخاص يدمنون الكابتشينو والقهوة بالحليب بل ويحرصون على تعلم كيفية تحضيرها من المنزل. 

وبغض النظر عن اعتقاد الكثيرين، لا يفوتك حقيقة هامة قبل البدء في إعداد مشروبك المميز من القهوة، ألا وهو ان إعداد القهوة بأشكالها وأنواعها المختلفة والمتنوعة ليس بالأمر الصعب كما يبدو، فلا يغرك تلك المسميات المتعددة لمشروبات القهوة والأنواع الفاخرة، فعلى سبيل المثال لا الحصر، فالقهوة الأمريكية هي مجرد قهوة عادية سهلة التحضير: فهي عبارة عن ماء ساخن وحليب، هذا من ناحية. أما الكابتشينو فهو عبارة عن قهوة وحليب بالإضافة إلى زبد الحليب (رغوة الحليب)، مغطى بطبقة رقيقة من رقاقات الشوكولاتة. أما اللاتيه هو عبارة عن كوب قهوة باللبن، وكذلك الموكا هي نفس الشيء مع إضافة الشوكولاتة، أما الماكياتو هي عبارة عن قهوة مع مزيد من رغاوي الحليب المضافة عليها. وهكذا، كل تلك لمسميات الفاخرة والمتنوعة ما هي في الحقيقة إلا قهوة بشكل أو بآخر بإضافة الحليب والزبد بشكل أساسي بالإضافة إلى المزيد من الإضافات (بالإضافة، أحيانا، إلى الشوكولاتة)، أو أي إضافات أخرى قد تضيف نكهة رائعة على المشروب.


وبصفة عامة فإن مشروب القهوة غالباً ما يتم اعداده بواسطة ماكينة صنع القهوة أو كما يطلق عليها (إسبرسو), فماكينة الإسبريسو هي كل ما تحتاج إليه في الحقيقة للبدء في اعداد القهوة من المنزل: فبمجرد وضعك لحبوب البن في الجزء العلوي من الماكينة وفور الانتهاء من اعداد القهوة الإسبريسو من الأسفل، فأنت لا تحتاج لمزيد من الإمكانيات, فهذه الحقيقة المبسطة تعني أنه ليس هناك فرق كبير بين أرخص أنواع ماكينات القهوة وأغلاها إذا كنت تدرك تماماً ما تحتاجه  من الإمكانيات لجعل القهوة الخاصة بك ذات نكهة قوية وطعم مميز، فما عليك إلا وضع المزيد من الإسبريسو؛ لإعداد المشروبات المتنوعة من القهوة، كما يمكنك استخدام كميات متنوعة من المكونات المختلفة.

No comments:

Post a Comment